عبود يرعى لقاء الشباب والتكنولوجيا في التسويق السياحي في بعلبك

الشباب والتكنولوجيا في التسويق السياحي عنوان اللقاء الذي نظمته الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في قاعة تموز في بعلبك بحضور المهندس ايلي سابا ممثلا راعي اللقاء وزير السياحة فادي عبود، مؤسس جمعية الدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس، مخاتير وفعاليات.

بعد كلمة لعريفة اللقاء تحرير عودة القى المحامي صلاح زعيتر كلمة الجمعية فاعتبر فيها ان مبادرات طلاب اكاديمية الشباب والعمل البلدي التي شاهدناها من خلال افلام التسويق السياحي ارادوا ان يعبروا من خلالها عن حقهم في المشاركة في الامور العامة، وارادوا التعبير عن مواطنيتهم عبر التزامهم بقضايا مجتمعهم، فمفهوم المواطنية الصحيحة التي تعلموها في ورش اكاديمية الشباب والعمل البلدي المستمرة منذ ايلول 2010 تعلموا فيها معنى واهمية الانتماء، الواجب والالتزام.

اضاف: تحمل هذه المبادرات بعدا تسويقيا يكشف عن قدرة المواطن العادية في التنمية السياحية، هذه القدرة انطلقت من ايمان الشباب بدورهم والتزامهم بتحمل مسؤولياتهم اتجاه مجتمعهم والعمل على تطويره من خلال توظيف الكفاءات والقدرات المحلية والاستفادة من المقوّمات الموجودة. هذه المبادرات لا تكتمل ولا تلبي الطموحات الكبيرة الا من خلال تكاملها مع دور المؤسسات العامة المعنية بالسياحة وبتطويرها وببناء إستراتيجية سياحية تقوم على الشراكة بين المجتمع المدني والمؤسسات المعنية في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى تعزيز التكامل السياحي للمناطق للوصول إلى بيئة سياحية مناسبة ومتكاملة.

ثم القى سابا كلمة الوزيرعبود فاعتبر انه اليوم وبفعل نهضة التكنولوجيا والاتصالات اصبح بالامكان التواصل والتحاور بين مختلف الشعوب والحضارات وبشكل افضل مما كانت عليه سابقا، وبفعل التوجيه والتدريب التي تقوم به الجمعيات وعلى رأسهم جمعية الدراسات فان شباب هذه المنطقة الذين يتمتعون بالكفاءة وحسن التربية والمعرفة والطموح اصبحوا مهيئين ليس فقط لخدمة قضايا المجتمع المحلي فحسب بل سوف يتصدون ذلك الى خدمة الوطن وكذلك المساهمة في انماء المجتمعات في مختلف الدول القريبة والبعيدة.

واضاف ان هذه المنطقة اصبحت قادرة وجاهزة لتزويد الوطن وسائر المجتمعات بأفضل ما لديها من شباب مليء بالمعرفة والكفاءة والخبرة للمساهمة في انمائها وتحسين اوضاعها.

تخلل اللقاء عرض لافلام التسويق السياحي التي نفذها طلاب البلديات الشبابية في اكاديمية الشباب والعمل البلدي في بعلبك، شمسطار، الفاكهة والهرمل وتخريج دفعة من المخاتير والاطباء والاستاتذة الذين انهوا دورات تعلم الكومبيوتر واللغة انكليزية في الجمعية وتكريم سيدات خضعن لدورات تطوير قدرات المرأة بالاضافة الى تكريم اساتذة الرياضة في ثانويات ومتوسطات بعلبك الهرمل لمشاركتهم في انجاح سباق «اركض من اجل لبنان».

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة