حملة مجانية لمكافحة سرطان البروستات في بعلبك

أطلقت بلدية بعلبك حملة مجانية لمكافحة سرطان البروستات، لاسيما للذين تجاوزوا الخمسين سنة، وتستمر لغاية 20 الحالي، في حضور النائب علي المقداد رئيس وأعضاء المجلس البلدي وطبيب قضاء بعلبك.

واشار رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان الى ان “العمل البلدي يشمل النواحي كافة، وكل ما يهم المواطن، خصوصا ما يتعلق بصحته وأمنه الغذائي والاجتماعي”.

وأكد أن “مهرجانات بعلبك الدولية ومهرجان التسوق والسياحة يساهمان في تنشيط الدورة الاقتصادية في المدينة، وإن بعلبك ترحب بكل الزوار اللبنانيين والعرب والأجانب، وقلوبنا وبيوتنا مفتوحة لاستقبالهم”. ورأى أن “الحوار بين اللبنانيين ضروري، والتواصل الديمقراطي ليس بالتشنج ولا بقطع الطرقات ولا بالأعمال المشبوهة”.

بدوره شدد المقداد على “أهمية كشف الأمراض، لأن العالم يركز اليوم على العلاج الوقائي قبل العلاج الفعلي”. منوها “بالتعاون القائم بين بلدية بعلبك والهيئة الصحية الإسلامية وطبابة القضاء الذين قاموا بهذه المبادرة الممولة محليا مهما كان العدد، حرصا على أن يكون مجتمعنا معافى وسليما، على أمل أن تستتبع الحملة بمبادرات أخرى للكشف عن الأمراض بشكل مبكر مما يساهم في العلاج”.

وأكد أن “الوضع الصحي بدأ يأخذ من نواب كتلة الوفاء للمقاومة الوقت والجهد اللازمين، لأن صحة المواطنين أساس، وسيتم إنشاء مرصد صحي يعنى بكشف كل أنواع الأمراض التي قد تصيب أبناء المجتمع”.

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة