بعلبك بكانون خضرا

حولت بلدية بعلبك عيد الشجرة الى مهرجان للشجرة تحت شعار “بعلبك بكانون خضرا” سيتم خلاله زرع 50 الف شجرة وسيستمر لمدة 10 ايام شارك فيه فصيلة من الجيش اللبناني وعمال بلدية بعلبك وطلاب المدارس الرسمية والخاصة والجمعيات البيئية والاندية. المهرجان نظم برعاية وزير الزراعة حسين الحاج حسن .
بدأ المهرجان بزرع الوزير الحاج حسن شجرة كبيرة امام بنك لبنان وسوريا مقابل القلعة في حي المسيحيين ، والشجرة المزروعة هي للزينة خصصت لتزيينها بمناسبة عيدي الميلاد وراس السنة .
واقيم احتفال على طريق راس العين حضره الى جانب الوزير الحاج حسن النائب كامل الرفاعي ، رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان ، ممثل قائد الجيش العميد اميل معلوف وفعاليات حزبية وبلدية ومخاتير .
رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان اعلن عن التجديد للعهد تيمنا بسيد المقاومة الذي امر بزرع ملايين الاشجار ، واضاف ان شعار بلدية بعلبك بكانون خضرا سيستمر في كل الفصول ، وخطة البلدية ستستمر كل عام لتحويل الجبال المحيطة بالمدينة خضراء .

وتناول عثمان انجازات البلدية وتحديا البيئي منها وخصوصا محطة التكرير ومعمل النفايات ووقف ري الاراضي بمياه الصرف الصحي.
الوزير الحاج حسن امل ان تنجح حملة التحريج كي نحصل على بيئة نظيفة بعد ان اصبح لبنان مهددا ببيئته ، بعد خسارته اكثر من 20 % من اراضيه الخضراء ، حيث كانت نسبة 35 % من مساحته مكللة بالاشجار واليم اضحت اقل من 13 % وذلك بسبب التمدد العمراني والتصحر وانخفاض نسبة الهطول اضافة الى الامراض التي تصيب الاشجار والحرائق .
وكشف الحاج حسن ان خطة الوزارة التي ستعلن الاسبوع المقبل من القصر الحكومي تهدف زرع 40 مليون شجرة على كل مساحة لبنان بالتعاون مع البلديات والجيش اللبناني والمدارس والجمعيات البيئية .
وتوجه الحاج حسن الى من يقطع الحوار قائلا : ازرعوا حوارا ولا تقطعوه ، ازرعوا حبا بلد الكراهية ، ازرعوا المودة ولا تزرعوا التحريض ، ازرعوا المحبة ولا تزرعوا المذهبية والعصبية ، فلبنان يحتاج الى التواصل والوحدة الوطنية . فزراعة الديمقراطية تأتي من قانون انتخابي عصري وعادل لا من قانون الستين ، من قانون يؤسس لمستقبل ومرحلة من حياة لبنان الخضراء .
ثم افتتح الوزير الحاج حسن معرضا للصور في مركز باسل الاسد الثقافي يحاكي الاحتفالات بعيد الشجرة في مدينة بعلبك .
وبعد ذلك زرع الوزيرا لحاج حسن ورئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان وممثل قائد الجبش بالاضافة الى فاليات المجتمع المدني والاهلي والبلدي وطلاب المدارس اشجارا في المحمية المقابلة لثكنة الجيش في الشيخ عبد اللة

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة