لقاء في بلدية بعلبك يؤكد نقل المهرجانات

بدعوة من الجمعية اللبنانية للدراسات وفعاليات المجتمع المدني عقد لقاء موسع في بلدية بعلبك حضره الى جانب ممثلي الجمعيات الاهلية والمدنية رئيس البلدية حمد حسن واعضاء المجلس البلدي بمشاركة ممثلي المؤسسات التجارية والمقاهي والمطاعم والمخاتير.
تحدث رئيس البلدية منوها باللقاء الذي يحمل هموم المدينة ويعمل على تعزيز اواصر التعاون لما له من مصلحة لأهلها. واعلن ان البلدية ليست لفئة محددة من المواطنين بل هي لجميع ابنائها الذين يتشاركون الهموم ذاتها. واشار الى اننا نرفض قطعا ما يسمى بسياسة العزل ونحن مع تسلمنا مهامنا الجديدة نعلن امامكم اننا سنعتمد سياسة جديدة في انطلاقتنا عنوانها الانفتاح على المجتمع المدني الذي يضم كافة مكونات المجتمع البعلبكي.
وشدد على ان الخطأ بحق المدينة غير مقبول ان صدر عنا او عن غيرنا ونحن برحابة صدر سنتقبل اي انتقاد يصب في مصلحة المدينة. وقال: نعيش في ايامنا ظروفا استثنائية تتطلب منا الحفاظ على ثوابتنا الوطنية التي نشأنا عليها.
وعن مهرجانات بعلبك الدولية والحديث عن نقلها أوضح حسن ان الاوضاع الامنية التي نشهدها في المنطقة دفعت بالعديد من الفرق المشاركة في المهرجانات الى الغائها عازية السبب الى ما تعرضت له بعلبك من سقوط للصواريخ في الاونة الاخيرة وهذا ما ترك انطباعا سلبيا لدى باقي الفنانين المشاركين الذين يأملون نقل الحفلات، كاشفا ان عمليات بيع التذاكر العائدة للحفلات هي اقل من الحد الادنى وشبه معدومة.
بدوره أكد رئيس اللجنة السياحية في البلدية سعيد اللقيس ان ما يقال عن نقل المهرجانات الى مكان آخر هو صحيح والسبب يعود الى ان السياحة لا تتم الا اذا كان هناك امن واستقرار وهذا ما نحن بحاجة اليه في مدينتنا والمنطقة.
واضاف: ان الاتفاق مع الفرق كان ساري المفعول حتى سقوط الصواريخ على المدينة، وهذا ما دفع بالبعض من الفنانين الى الغاء مشاركته، بالاضافة الى عامل بيع التذاكر الذي لم يشهد اي اقبال.
وتابع: هذه العوامل وضعت لجنة المهرجانات امام خيار صعب ومرّ وهو نقل عدد من الحفلات الى مكان اكثر امنا.
و تحدث وليد الرفاعي باسم الفعاليات شاكرا البلدية على استقبالهم ونقل هواجس اهالي المدينة من انعكاسات الاوضاع الامنية على الوضع السياحي في المدينة سيما وان الاهالي يعتمدون في جزء اساسي من تحسين اوضاعهم على الموسم السياحي خلال فترة المهرجانات.
واشار الى ان اللقاء هو الرابع حيث سبقه لقاءات تناولت مسألة تطوير العمل السياحي وبهذا الخصوص نتج عن اللقاءات التي حصلت مجموعة توصيات من اجل تعزيز السياحة في المدينة.
وسلم الرفاعي نسخة عن التوصيات الى حسن الذي اكد انه سيعمل على دراستها داعيا الى عقد لقاء في البلدية على ان يعقد مؤتمرا صحافيا لوضع الرأي العام والبعلبكي تحديدا امام كل المعطيات التي يتم العمل عليها من اجل تعزيز السياحة والامن والاستقرار في المدينة.

 

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة