قبلان تفقد أعمال بناء الجامعة الاسلامية في بعلبك

تفقد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، أعمال بناء أقسام الجامعة الاسلامية في لبنان – فرع البقاع في منطقة الكيال في بعلبك، والتي وضع حجر أساسها مع رئيس مجلس النواب نبيه بري عام 2009، وذلك خلال جولة قام بها في المنطقة، وتخللها احتفال في المبنى الجديد حضره النواب اميل رحمة، غازي زعيتر، علي المقداد، كامل الرفاعي، نوار الساحلي، مروان فارس، الامين القطري في حزب البعث العربي الاشتراكي فايز شكر، النائب السابق علي طه، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، رئيس المحاكم الشرعية الجعفرية الشيخ حسن عواد، الامين العام للجامعة الاسلامية الدكتور عباس نصرالله، رئيس الجامعة الاسلامية الدكتور احمد شلبي، عضو الهيئة التنفيذية في حركة “أمل” بسام طليس، وقيادات من “أمل” وضباط في قوى الامن الداخلي وفاعليات سياسية واجتماعية ورجال دين واساتذة في الجامعة اللبنانية والاسلامية.
وألقى كلمة نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي، الشيخ احمد قبلان، فدعا كل الافرقاء السياسيين “اذا كانوا صادقين حقا، للذهاب الى الحوار البناء الجدي الذي نبني من خلاله، يدا بيد، الدولة الوطن، الدولة والمؤسسات، مسيحيين ومسلمين، كي يبقى هذا الوطن لكل بنيه وفئاته. إن الوطن الذي يخسر العلم، بالتأكيد سيخسر الحاضر والمستقبل، وهذا ما لا نريده
أمام الله والوطن والانسان.

وألقى رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن، كلمة أشاد فيها بخطوة بناء الجامعة بفروعها “كخطوة بناءة على طريق إقصاء الجهل ورفض الافكار المشوشة والهدامة لكي نبني معا تحت سقف الوطن والجامعة عقولا نيرة في نفوس شبابنا”.

ثم ألقى العميد عباس نصرالله كلمة، فأكد أهمية إنجاز المشروع رغم العراقيل الكثيرة التي واجتهه، لكننا بالمثابرة والمتابعة من دولة الرئيس بري، تمكنا من تذليل العراقيل، وتم تجاوز الصعاب، واننا اليوم في لحظة فرح بهذا الانجاز”.

وتلاه الدكتور حسن شلبي بكلمة أكد فيها أن “الإدارة تعد لإنشاء كلية للزراعة وكلية للادارة وللتمريض والآداب، وقد قدمنا المعلومات والملفات لوزارة التربية والتعليم العالي، ونحن في انتظار الترخيص لهذه الكليات الاربع”.

وأشاد برعاية الشيخ قبلان والرئيس بري لهذه الجامعة، ولما لاقاه من الرئيس بري من مساعدة في كل الادارات والتسهيلات في مختلف الدوائر.

واختتم اللقاء بغداء تكريمي أقامته الجامعة الاسلامية على شرف نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الشيخ عبد الامير قبلان.

kabalan2

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة