محافظ البقاع: الجيش تسلّم الأمن في بعلبك

اعلن محافظ البقاع انطوان سليمان، في تصريح له عقب اجتماع مجلس الامن الفرعي في البقاع الذي انعقد برئاسته في سراي زحلة، بان “الجيش استلم الامن في بعلبك، وقوى الامن الداخلي اقامت حواجز، وتتابع اقامة نقاط معينة في مدينة بعلبك، بتنسيق دائم وكامل مع الجيش”. مؤكدا، ردا على سؤال عما اذا كان ذلك يعني انسحاب حواجز حزب الله؟ بان “الجيش استلم، ولم يعد هناك حواجز لاي حزب”.

وقال المحافظ سليمان بانه جرى ايضا استعراض تزايد اعداد اللاجئين السوريين مشيرا الى انه “من الطبيعي، ان يشكل هذا التزايد في الاعداد مشكلة معينة في الشتاء، اكان بين النازحين انفسهم او بين بعض النازحين ومواطنين لبنانيين او القوى الامنية”. وأضاف أنه “كما جرى استعراض لعملية الدخول والخروج عبر المعابر. وتبين انه في هذه الايام يدخل عدد معين ولكن احيانا يكون عدد من يخرجوا اكثر ممن يدخلوا”، مشيرا الى ان الامر قد يكون مرتبطا بحلول عيد الاضحى قريبا.
وعن المقررات التي اتخذها المجلس في موضوع اللاجئين السوريين قال المحافظ سليمان: “بما يعود لموضوع النازحين السوريين لا يعود لنا ان نقرر، نحن ننفذ ما تقرره الحكومة من اجراءات، ولكن نحن علينا ان نتابع حركتهم ونواكبها، ونضبط اماكن تواجدهم حاليا، بانتظار اي اجراءات اخرى تأتي من الحكومة”.

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.