لقاء في بعلبك بحث مشاكل الكهرباء وخطة KVA للمعالجة

نظمت جمعية العمل البلدي في البقاع، لقاء خاصا في مكتبها في بعلبك، للبحث في مشكلة الكهرباء في بعلبك- الهرمل، حضره: النائب علي المقداد، المدير العام لشركة KVA ماهر عيتاني، مدير الموارد البشرية في الشركة المهندس جمال حاطوم، مدير العمل البلدي حسين النمر ومعاونوه، ورؤساء إتحادات بلديات: بعلبك، غربي بعلبك، شرقي بعلبك والشلال.
بداية عرض النائب المقداد لمشكلة الكهرباء بشكل عام في المنطقة، مطالبا بحلول حقيقية لها. وكشف عن قرب الإعلان عن إطلاق مناقصة تلزيم محطة تحويل جديدة لبعلبك، في مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.
ثم تحدث النمر، فعرض أيضا لمشاكل الشبكات ومحطات التحويل والأعطال الدائمة ومعوقات الصيانة وغيرها. كما أشار إلى “مشكلة خط الكهرباء الذي يصل إلى آبار المياه التي تغذي المنطقة بمياه الشفة”، مطالبا ب”فصله وجعله مستقلا”. كما طالب بتزويد العمل البلدي بلائحة الأشغال المنوي تنفيذها.
وتعاقب على الكلام رؤساء الإتحادات الذين عرضوا المشاكل الرئيسية في بلدات المنطقة.
وخلال اللقاء، أبلغ مدير شركة KVA المجتمعين عن تعيين المهندسين: فيصل عواضة ممثلا للشركة في بعلبك، محمد سليمان في رياق ومحمد الحاج حسين في الهرمل. كما عرض لخطة العمل المزمع تنفيذها في المنطقة، والتي تشمل ثلاثة مشاريع رئيسية هي:
– زيادة عدد المخارج في محطة التحويل الرئيسية، ما ينعكس إيجابيا في زيادة ساعات التغذية للمنطقة.
– تغيير عدد من المحولات والشعب وزيادة عددها في الأماكن التي تحتاج لها، وتغيير عدد من الكابلات.
– فصل خط بوداي وفلاوى والسعيدة عن منطقة الغربي، وفصل خطوط الآبار.
وأضاف إلى ذلك: معالجة الأعطال التي تسببت بها العاصفة.
واتفق الحاضرون على تشكيل لجنة متابعة تضم إضافة إلى مدير العمل البلدي، ممثلي شركة KVA في بعلبك ورياق، ورؤساء الإتحادات البلدية، لمتابعة تنفيذ الخطة إعتبارا من الأحد القادم، والتنسيق مع مؤسسة كهرباء لبنان في المناطق.

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.