زعيتر اطلق اعمال البدء بطريق مدخل بعلبك الجنوبي

Posted by:

اطلق وزير الاشغال العامة والنقل الاستاذ غازي زعيتر اعمال البدء بطريق مدخل مدينة بعلبك الجنوبي – طريق الشهيد حسان اللقيس، في جولة على مدخل الطريق بحضور النائبين الدكتور علي المقداد،الدكتور كامل الرفاعي، رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن، رئيس اتحاد بلديات بعلبك الحاج حسين عواضة،مسؤول العمل البلدي في حزب الله الحاج حسين النمر،مسؤول العمل البلدي في حركة امل الاستاذ هيثم اليحفوفي،مسؤول بعلبك في حركة امل الحاج علي كركبا، رؤساء بلديات المنطقة ومخاتير،المتعهد صاحب شركة البنيان السيد حسين الموسوي.

واشار زعيتر الى ان الطريق تم تلزيمه منذ العام 2012 في ملف غير مستكملن واليوم وزارة الاشغال العامة مستعدة لانجازه بما يليق بمدخل المدينة في مشروع الطريق الذي اطلق عليه اسم طريق الشهيد حسان اللقيس.

وأكد “اهتمام الوزارة بانجاز طريق الجامعة اللبنانية الذي اصبح غير صالح حتى للمشاة، وما نطمح اليه هو العمل على صعيد كل لبنان في عكار والجنوب والبقاع”. واعلن تلزيم طريق الفرزل اعتبارا من الاول من الجاري ومن ضمن مشروع متكامل. وقال: “قبل رسو تلزيمه في مجلس الإنماء والاعمار خصصنا 700 مليون ليرة لتخفيف الأعباء التي يواجهها المواطن وبعد رسو الالتزام اعطينا التعليمات للبدء بالحد الأدنى وقد لزم المشروع ب 24 مليون دولار من ضمن قرض كويتي”.

واضاف: “نعمل على التنسيق مع محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر من اجل انشاء مديرية إقليمية لوزارة الاشغال العامة في محافظة بعلبك ومركزها بعلبك. وتم تخصيص 7 مليون دولار اميركي للسراي الحكومي من ضمن الخطة الإنمائية منذ اشهر وسنعاين الموقع قبل ان يبدأ مجلس الإنماء والاعمار بوضع الدراسات”.

وطالب المقداد باستكمال طريق البقاع الشمالي الذي اسماه طريق الموت “لتخفيف الموت على هذا الطريق الذي يسقط عليه ضحايا يوميا بين البزالية وراس بعلبك والهرمل”.

وأكد عواضة ان المنطقة “تستحق منا الوفاء والبذل والعطاء”.

وشكر حسن اهالي المدينة “على صبرهم ونواب المدينة والبلديات بعد بلوغ الغاية المنشودة”، وكان سبق اطلاق الاعمال بالطريق اجتماع عقد في مركز اتحاد بلديات بعلبك.

Comments

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.