يوم “التراث الوطني”

أطلق رئيس بلدية بعلبك حمد حسن يوم “التراث الوطني”، في قلعة بعلبك الاثرية، في حضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وبمشاركة مدارس المدينة طلابا وطالبات وهيئات تعليمية بالاضافة الى الجمعيات الاهلية والثقافية في المدينة.
تخلل الاحتفال، اقامة حلقات تثقيفية لطلاب وطالبات المدارس حول “التراث والمواقع الاثرية وضرورة المحافظة عليها في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة من تخريب وتدمير ممنهج للمواقع الاثرية على أيدي الظلامين لمحو ذاكرة الشعوب بكل ما يتعلق بالتاريخ والحضارات”،بمشاركة المركز الثقافي الفرنسي،وفرقة الهياكل.
حمد
والقى حسن كلمة حيا فيها “جهود الجمعيات الاهلية والثقافية بالتنسيق مع مديرية الاثار في هذا اليوم”، مشيدا ب”دور المحافظ خضر وجهوده التنموية الحضارية في محافظة بعلبك الهرمل، ووجه التحية الى الجيش اللبناني والمقاومة الذين يقدمون دماءهم في سبيل أمنه واستقرار البلد من أجل أن نحيا بعزة وكرامة”.
خضر
بدوره وجه خضر رسالة الى “أبناء بعلبك حثهم فيها على ضرورة المحافظة على هذه القلعة الاثرية، مستبشرا “أن يكون الموسم السياحي هذا العام واعدا مع عودة الامن والاستقرار الى ربوع هذه المنطقة الجميلة التي ستشهد مهرجانات بعلبك في شهر تموز”.
وفي الختام، قام شباب وشابات من الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، بغرس ورود لتزيين مداخل القلعة.

yawm1

yawm10

yawm11

yawm12

yawm13

yawm14

yawm15

yawm15

yawm2

yawm3

yawm4

yawm5

yawm6

yawm7

yawm8

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.