افتتاح المركز الجديد للصليب الاحمر – فرع بعلبك

رعى الصليب الاحمر اللبناني والهلال الاحمر الايراني احتفالا بافتتاح المركز الجديد للصليب الاحمر – فرع بعلبك الذي انشئ بتمويل من الهلال الاحمر الايراني في قاعة المركز الجديد على طريق ثكنة الشيخ عبدالله،بحضور رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس، رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني امير محسن ضائي،رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن،المدير الاقليمي في الدائرة الثانية لأمن الدولة العميد نيازي المقداد،أعضاء مجلس بلدية بعلبك(الاستاذ عمر صلح نائب رئيس البلدية،الحاج حسين عواضة رئيس اتحادبلديات بعلبك،الأستاذ هاشم عثمان رئيس بلدية بعلبك السابق،الأستاذ بسام رعد رئيس اتحاد بلديات بعلبك السابق،الاستاذ سعيد اللقيس،الاستاذ حيدر بلوق،النقيب محمدطه،الاستاذ قاسم الطفيلي)المسؤولة عن الخدمات المركزية في الصليب الاحمر امينة بري فواز، وفد الصليب الاحمر النروجي، ممثل حركة “أمل” المهندس بسام حرب ، وفاعليات صحية اجتماعية رؤساء بلديات وراهبات ومخاتير ومهتمين.
بعد النشيدين اللبناني والايراني،قدم الخطباء عريف الحفل مسؤول الداخلية في الصليب الاحمر في البقاع عماد بلوق
عويس
والقت عويس كلمة اكدت فيها “استمرار مسيرة الصليب الاحمر اللبناني رغم المحطات الصعبة وسقوط شهداء وقد تحقق الحلم بانشاء فرع بعلبك بمبادرة من الهلال الاحمر الايراني بالتعاون مع بلدية بعلبك”.
وقالت: “هذا النموذج من العمل يؤكد التعاون والتنسيق والتكامل والتضامن بين مكونات الصليب الاحمر والهلال الاحمر وترجمة فعلية للمبادئ الاساسية السبع.
ضيائي
بدوره، أكد ضيائي “العمل من دون تحيز او تمييز عملا بالمبادئ السبعة وهذا ما يؤكد العمق الديني الحضاري النابع من عقيدتنا وقرآننا باحترام الانسان”. وشدد على ان “الفرع هو ثمرة تعاون بين الهلال والصليب ويعود الى تاريخ قديم تبلور عام 2011 من اجل تخفيف آلام الشعوب”.
المقداد
ونوه رئيس فرع بعلبك الدكتور حسن المقداد ب”عطاء الصليب الاحمر المتفاني وتضحيته من اجل الاخرين في مسيرة ستستمر رغم كل الطوائف والمطبات وضعف الامكانات المادية واللوجستية”.
فلاح

ولفت ممثل الهلال الاحمر الايراني في لبنان جواد فلاح الى ان “الافتتاح والتدشين هما ثمرة تعاون من اجل رفع قيمة الانسان وقدسيته وصواب هذا العمل الذي جاء تقدمة من الشعب الايراني الشقيق الى الشعب اللبناني العظيم”.
حسن
واكد حسن “أهمية العطاء من اجل كرامة الانسان وصحته في وجه اولئك الذين يقدمون من اجل القتل والموت والسبي”، وشدد على ان “مناسبة الافتتاح تجعلنا نعي معنى قيمة الانسان وقدسيته وشريعة ديانات السماء وصوابيتها.ووجه الشكر للجمهورية الاسلامية الايرانية والى شعبها وقيادتها الحكيمة بقيادة الامام الخامنائي، والى الامام الخميني(قده)مؤسس ثورة الحق ضد الباطل في هذا الزمن الرديء،في يوم وفاته خالص التحية والامتنان.كما حيا تضحيات الصليب الاحمر الدولي واللبناني.
وجال الحضور على اقسام المركز.

salib ahmar 2

sb

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.