بعلبك ستبقى الافضل من حيث النظافة والجودة

Posted by:

تفقد محافظ بعلبك الهرمل الاستاذ بشير خضر ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس المسلخ البلدي في بعلبك، حيث قاما بجولة داخل المسلخ، رافقهم فيها رئيس قسم الصحة في المحافظة الدكتور محمد الحاج حسن، المراقبة الصحية ليلى عون،معاون مسؤول العمل البلدي في “حزب الله” السيد هاني فخر الدين،عضو المجلس البلدي الحاج فؤاد بلوق،طبيب المسلخ البلدي الدكتور موسى صلح.

وقال خضر في تصريح: “مرة جديدة نزور مسلخ بعلبك للاطلاع على سير الامور حرصا منا على سلامة الغذاء وصحة المواطن، وكما رأيناه في السابق نراه اليوم وهو الافضل في لبنان وهناك بعض الامور المفروض القيام بها نحو الافضل ليبقى الافضل، وهناك بعض التعديلات البسيطة ورئيس البلدية يتابع هذا الموضوع وهو من الاولويات. ولكل اللبنانيين الذين يزورون بعلبك باستطاعتهم تناول الصفيحة البعلبكية وباستطاعة كل مطاعم لبنان شراء لحومها من بعلبك، وكانت ولا تزال وستبقى الافضل من حيث النظافة والجودة”.

وعن اقفال مسلخ الهرمل قال: “هناك لغط حول اقفال مسلخ الهرمل وتمت متابعة الموضوع ليلا ومسلخ الهرمل بحاجة الى بعض التعديلات ليطابق المواصفات التي نطمح اليها وهذا الموضوع أبلغ لاصحاب الشأن، وقد بوشر بمعالجته والقرار الذي اتخذ بحق المسلخ يحمل بعضا من التسرع، واليوم أعيد فتح المسلخ وتمت معالجة الامور من اجل المحافظة على سلامة الناس”.

وشكر لوزارة الصحة اهتمامها واهتمام قسم طبابة المحافظة “الذين يعملون باحترافية مهنية”.

اللقيس
اما اللقيس فأكد اهمية تطوير المسلخ كونه احد المرافق المهمة والحيوية، ومن اجل صحة وسلامة الناس والمواطنين، وانطلاقا من هذا المبدأ وكون المسلخ يعود بإدارته للبلدية سنعمل على تأمين كل المواصفات على مستوى عالمي ومتطور جدا، وهذا طموحنا ونتعاون مع فنيين واخصائيين وخبراء في هذا المجال، وسنبدأ بالاعمال وفق تقارير انجزت في الاسبوع القادم، ليتكامل المسلخ مع سوق اللحامين بوسائل النقل وبأفضل مواصفات وبسيارات مبردة حفاظا على سمعة بعلبك وموقعها السياحي”.

وشكر المحافظ خضر لاهتماماته بالعمل بالمعايير الصحية المتميزة بهدف حماية المستهلك.

الحاج حسن
وأوضح الحاج حسن أنه و”بفضل التعاون الموجود بين المحافظة وبلدية بعلبك والصحة والعمل البلدي تمكنا من اثبات وفرض المعايير الصحية بنجاح حملة الغذاء وبتوجيهات من معالي وزير الصحة وائل ابو فاعور”.

Comments

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.