مؤتمر للجنة بعلبك للشباب لاطلاق مشروعها الرياضي كانونا مع بعض أحلى

نظمت لجنة بعلبك للشباب والرياضة مؤتمرا صحفيا في مبنى البلدية، أطلقت خلاله مشروعها الرياضي الذي يحمل عنوان “كانونا مع بعض احلى”، والذي سيستمر طيلة شهر كانون الاول، برعاية رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس وبدعم من منظمة undp وتحت اشراف جمعية “نبض ” للتنمية.

وشدد رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس على “أهمية الرياضة وانعكاسها الاخلاقي والايجابي على الواقع الحياتي والاجتماعي والاقتصادي والامني”. وقال: “من واجبنا أن ندعم ونساعد وأن نعمل على تنشيط هذا القطاع من خلال تأمين الاستمرارية وفق الآليات المناسبة، بالتعاون مع المعنيين من الجمعيات الاهلية والمدنية والبلدية”.

أضاف: “وعدنا بتسليم المدينة الرياضية خلال فترة قريبة وما زلنا نتابع العمل بشكل يومي على تنفيذ الوعد، لا سيما على المستويين الاداري والسياسي لكن انتخابات رئاسة الجمهورية وتشكيل الحكومة قد أخرا موضوع التسليم اداريا ونعمل على حل هذه المشكلة بأسرع وقت، كي تكون المدينة بتصرف الاندية والرياضيين وهذا ما يطمح اليه معظم أبناء مدينة بعلبك”.

وتابع: “ان البلدية بصدد استكمال قاعة رياضية مقفلة حديثة في منطقة العسيرة في منطقة وادي السيل، وأصبحنا في المرحلة الاخيرة من عملية البناء وقريبا ستكون جاهزة لمعظم الالعاب الرياضية”. وأكد ضرورة “سعي البلدية لتأمين ملعب لكرة القدم يليق بأبناء المدينة ورياضييها”.

وشددت مسؤولة اللجنة هدى رعد على “دور الرياضة وأهميتها في حياتنا اليومية وآثارها على الجوانب النفسية والاجتماعية والبدنية”، معتبرة أن “للرياضة دورا كبيرا في تعزيز روح التعاون والتقارب بين شرائح المجتمع ويمكن أن تكون الوسيلة الاكثر فعالية لابعاد الشباب عن الانحراف والتطرف والمحافظة على السلم الاهلي”.

وقالت: “نحن كفاعليات رياضية وأهلية في مدينة بعلبك، وجدنا أنه يمكن أن تلعب الرياضة دورا هاما في زيادة التقارب بين فئة الشباب اللبناني والسوري من خلال أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة، كما تلعب دورا كبيرا في تفعيل العلاقات المجتمعية وتنمية مفهوم روح العمل الجماعي وتنشيط الحركة السياحية في بعلبك. وقد ركزنا بنشاطاتنا على فئة الشباب لانها الفئة الاكثر نشاطا واندفاعا وحيوية”.

أضافت: “قمنا بتقسيم الالعاب الى: العاب جماعية ككرة القدم، العاب فردية كألعاب القوى، ونشاطات ترفيهية ونفسية كالمشي بالطبيعة. لذلك كلنا أمل أن يكون هذا النشاط تعزيزا لروح التعاون والتآخي بين فئة الشباب في المدينة وجوارها. وفي النهاية لا يسعنا الا ان نشكر جميع الجهات التي قدمت لنا الرعاية والدعم لهذا المشروع من بلدية بعلبك بشخص رئيسها العميد الركن حسين اللقيس ومنظمة الundp وجمعية نبض للتنمية”.

بدورها، شكرت مديرة مشروع بناء السلام في لبنان التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي جوانا نصار باسم الامم المتحدة بلدية بعلبك، مشددة على “دور الشباب الذين يحققون الانشطة ضمن اطار البلدية”، مشيرة الى “دور الامم المتحدة بتحديد الاولويات والاهداف التي تختلف من منطقة لمنطقة كشريك أساسي في كثير من المناطق”، مؤكدة “استمرارية هذه الانشطة”.

ووزعت اللجنة الرياضية برنامجها وفق الجدول الآتي:
– كرة قدم الجمعة 2 – 12 – 2016 الساعة الثالثة، ملعب بعلبك لكرة القدم.
– مشي بالطبيعة الاحد 11 – 12 – 2016 الساعة الثامنة صباحا، رأس العين – عين بورضاي.
– سباق سرعة: الاحد 18 – 12 – 2016 الساعة الثالثة، ملعب بعلبك – المدينة الرياضية.
– كرة طائرة الجمعة 23 – 12 – 2016 الساعة الثالثة، ملعب الفرح – بعلبك.
– كرة طاولة والعاب تحدي الاحد 25 – 12 – 2016 الساعة الثالثة، ملعب ابو عبيدة صلح.
– حفل اختتام وتوزيع الجاوائز على الفائزين الخميس 29 – 12 – 2016 الساعة الرابعة، بعلبك صالة رأس العين.

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.