بالصور: قلعة بعلبك في الارجنتين… نجاح ديبلوماسي لتسويق لبنان في الخارج

في خطوة ديبلوماسية تسويقية، افتتح سفير لبنان في الارجنتين انطونيو العنداري جناح لبنان في معرض الجاليات في الأرجنتين Expo-Collectividades الذي دعت إليه حكومة بيونس أيرس في الثاني والثالث من أيلول، والذي ضم أجنحة لكافة سفارات الدول المعتمدة في الأرجنتين. واعتبر العنداري ان اليوم هو عيد الاضحى ولا يمكننا الا ان نتذكر تضحيات الجيش اللبناني وان قلعة بعلبك التي تمثل الجناح اللبناني هي رمز انتصار الجيش اللبناني على الإرهاب. واهدى نجاح الجناح اللبناني الى عائلات شهداء الجيش اللبناني والى عناصره قيادة وضباطا وافرادا، والى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومعالي وزير الخارجية والمغتربين السباق في ابتكار الافكار لتسويق لبنان في الخارج ودعوة المغتربين الى تجديد علاقتهم مع لبنان وتسجيلهم.

واعتبر العنداري ان هذا النجاح يعود الى مشاركة جميع المؤسسات وجمعيات الجالية اللبنانية فيه وتضامنها حول مشاريع وطنية جامعة. اما فكرة مجسم بعلبك فتعود الى قنصل لبنان في الارجنتين د. جورج الجلاد الذي قام بتفيذ المشروع بمساعدة لجنة تشكلت من الجالية اللبنانية. وقامت فكرة السفارة على بناء مجسم لقلعة بعلبك في الجناح اللبناني في وسطها شاشة عملاقة بثت صوراً عالية الدقةHD عن لبنان ومناظره الأثرية والطبيعية.

هذا وقد زار المعرض حوالي ١٠٠ ألف زائر. واعتبر الجناح اللبناني أضخم الأجنحة وأجملها وحصل على تقدير الجهات المنظمة.

وقد تضمن الجناح اللبناني اضافة الى عرض صور عالية الدقة ، رحلة بموجب نظارات نظام virtual reality الى مغارة جعيتا وتصوير الزائرين امام الجناح اللبناني وطباعة الصور امامهم مباشرة ومجانا. كما تضمن الجناح برنامجا فنيا شمل أغنية لبيروت ألقتها الفنانة سمية الضاهر والتي حملت تحية من الجالية اللبنانية في الارجنتين الى الجيش اللبناني وشهادئه . كما تضمن البرنامج الدبكة اللبنانية والرقص الشرقي والتي جذبت جميع الزائرين الى الجناح اللبناني .

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.