مرض سرطان الثدي وسبل التوعية

برعاية رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس نظمت اللجنة الصحية في البلدية بالتعاون مع جمعية “نهضة المرأة البقاعية” في قاعة يقظان اليحفوفي في بعلبك، ندوة تخللها محاضرة حول “مرض سرطان الثدي وسبل التوعية”، في حضور مدير مركز علاج سرطان الثدي في معهد باسيل للسرطان البروفسور ناجي سعيد الصغير واعضاء المجلس البلدي(الاستاذ مصطفى صلح نائب الرئيس،الاستاذ مصطفى الشل،الدكتور حمد حسن،الدكتور فضل مرتضى،الاستاذ محمد عواضه،المحامي فراس الجمال،الاستاذ بلال حليحل،المحامي انطوان الوف)، فاعليات طبية ونسائية وتربوية وحشد من المهتمين.*
النشيد الوطني افتتاحا، وألقى رئيس اللجنة الصحية في المجلس البلدي الدكتور فضل مرتضى كلمة اكد فيها “سهر اللجنة الصحية على الوضع الصحي في المدينة من جميع جوانبه حفاظا على صحة المواطنين”.
اللقيس
وكانت كلمة لرئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس قال فيها: “كل ما له علاقة بالتنمية البشرية من نشاطات اجتماعية، ثقافية، تربوية وصحية تبقى من اولويات واهتمامات المجلس البلدي، ونتمنى على جميع العاملين والناشطين من أبناء المدينة بكل المجالات الاجتماعية والصحية وغيرها التي تخدم النهضة في بعلبك ان يقدموا المشاريع وان يقوموا بنشاطات هادفة، والبلدية مستعدة لدعمها بكل الامكانيات المتاحة”.
واشار إلى “أهمية التوعية عن سرطان الثدي والإدراك المباشر، والكشف المبكر لهذا النوع من امراض السرطان، لا سيما وأن منطقة البقاع عموما تشهد ارتفاعا حادا في تلك الامراض”.
وأمل من البروفسور الصغير “بما يملك من كفاءة وخبرة مع كل العاملين في هذا المجال، إجراء أبحاث لمعرفة اسباب هذا المرض وارتفاعه في المنطقة”.
الصغير
بدوره البروفسور الصغير قال: “نحن قدمنا محاضرات في العديد من المناطق اللبنانية وفي بعلبك خاصة، ومن خلال تلك المحاضرات نريد توجيه رسالة الى المواطنين حول التوعية واهميتها وسبل الوقاية والمعالجة”.

comments

Powered by Facebook Comments

0
  مواضيع مشابهة
  • No related posts found.